الثلاثاء، 19 أبريل 2011

ثورة ُ الوجد/إسماعيل الراوي

ضاق الهوى بعواطفي وتوددي         
          وتعبتُ من وجدي وطول تشرّدي
قد أتعبَت نفسي الطليقةَ وحدتي         
          ومللتُ من يومي الكئيب ومن غدي
ثار الحنين ُ ومهجتي أزرت بها         
          كفُّ الزمان بسيفهِ المتمرِّدِ
في كل ّ يوم ٍ تعتريني غصّةٌ         
          تشقي الفؤادَ بهمّها المتجدّدِ
أنا كلما قررتُ ان انسى الأسى         
          عبس َ الزمانُ بوجههِ المتجعِّدِ
الناسُ منهم غارقٌ بمجونِهِ         
          أو ناسكٌ أفنى الدنى بتعبُّدِ
أماّ انا فالحزنُ أتعبَ كاهلي         
          لكنني ثوبَ البشاشةِ ارتدي
قد أوقعتني في المآسي طيبةٌ         
          تزهو بها نفسي برونقها النّدي
وتظلُّ ترفلُ بالتسامح مهجتي         
          وأظلُّ في دنيايَ مبسوطَ اليَدِ
بارزتُ أسيافَ الرزايا واثباً         
          وقطعتُ أمواجَ البحارِ بفردي
وصمدتُ ياليلايَ ماخفتُ الردى         
          قارعتهُ وحدي ولا من منجدِ
لي قلبُ أُسدٍ في الشدائدِ لا يني         
          يجري الى الويلاتِ لم يتردّدِ
هو سيّدٌ ماذلَّ قَطُّ ولم يقُل         
          الاّ لربٍّ خالقٍ : ياسيّدي
لكنه قد ذابَ فيك بنظرةٍ         
          أثنيتِهاممزوجةً بتنهُّدِ
سمراءُ نفسي تعتريها لوعةٌ         
          هي كالسعيرِلهيبها لم يخمدِ
لا تقتليني بالجفاء مليكتي         
          فالقلبُ فيك مُتيَّمٌ لم يصمدِ
الهبتِني بفتون قَدٍّ مائسٍ         
          وبسحرِ خدٍّ ناعمٍ متورِّدِ
وبسحرِ عينيك اللتينِ اذابتا         
          روحي -بلونٍ كالدياجي أسودِ
أعوام عمري كلّها الغيتُها         
          وبدا بيوم بزوغ حبِّكِ مولدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق